معلومات ستدهشك عن الغزال

معلومات ستدهشك عن الغزال

معلومات قيمة عن حيوان الغزال 

تتكيف الغزلان جيدًا مع الحياة في البيئات الجافة، ولكنها قد تعاني عندما يتضاءل الغذاء والماء في حالات الجفاف الشديدة.

 هي ثدييات مجترة ذات حوافر تشكل من ضمن عائلة Cervidae مجموعتان رئيسيتان من الغزلان هما: Cervinae بما في ذلك Muntjac و elk wapiti، والغزال الأحمر ، والغزال البور و chital و Capreolinae بما في ذلك الرنة الوعل والغزال والغزلان البغل والموظ.

تنمو إناث الرنة وذكر الغزلان من جميع الأنواع باستثناء غزال الماء الصيني وتلقي قرونًا جديدة كل عام. في هذا تختلف عن الظباء ذات القرون الدائمة والتي هي جزء من عائلة مختلفة (Bovidaeفي نفس ترتيب ذوات الحوافر حتى الأصابع (Artiodactylaوتعتبر أيل المسك (Moschidae) في آسيا و chevrotains Tragulidae من الغابات الاستوائية الأفريقية والآسيوية عائلتين منفصلتين.

تقصر معظم أنواع الغزلان القرون على الذكور، لكن كلا الجنسين من الغزلان يمكن أن ينمو قرونًا، على الرغم من أن الذكور قد تكون أطول.

 قرن الغزال هو قلب عظمي مغطى بطبقة خارجية تتميز بالكيراتين وغالبًا ما يكون منحنيًا وحلقًا.

تظهر الغزلان في الفن من لوحات الكهوف من العصر الحجري القديم فصاعدًا وقد لعبت دورًا في الأساطير والدين والأدب عبر التاريخ وكذلك في شعارات النبالة مثل الغزلان الحمراء التي تحدث في شعار أولاند.تشمل أهميتها الاقتصادية استخدام لحومها كطيور وجلودها كجلد غزال طري وقوي وقرونها كمقابض للسكاكين وكان صيد الغزلان نشاطًا شائعًا منذ العصور الوسطى على الأقل ولا يزال موردًا للعديد من العائلات اليوم.

وتعيش الغزلان في مجموعة متنوعة من المناطق الأحيائية بدءًا من التندرا إلى الغابات الاستوائية المطيرة بينما غالبًا ما ترتبط بالغابات فإن العديد من الغزلان هي أنواع بيئية تعيش في مناطق انتقالية بين الغابات والبراري والسافانا، تعيش غالبية أنواع الغزلان الكبيرة في الغابات المعتدلة النفضية المختلطة والغابات الصنوبرية المختلطة الجبلية والغابات الاستوائية الموسمية / الجافة وموائل السافانا حول العالم.

173 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *