نصائح تساعدك على فهم الحياة

0 97
1- آراء الآخرين بك هي وجهة نظرهم عنك فلا تجعلها واقعك!
قول أحدهم إنك فاشل هو مجرد رأي لن يصبح حقيقة إلا عندما تؤمن في قرارة نفسك أنك فاشل حقاً، فلا تسمح لهذه الافكار ان تسيطر عليك فهي مجرد رأي!
2- لا يمكن تغيير الماضي ولكن يمكن الاستفادة منه، العيش في الماضي يفسد المستقبل، والاعتبار منه يجعلك أقوى، لهذا اطوِ الصفحة ولكن لا تنسَ الدرس!
3- السعادة معدية والكآبة كذلك، أحط نفسك بالإيجابيين وابتعد عن السلبيين، فكما يقول آينشتاين: الإيجابيون لديهم حل لكل مُشكلة، والسلبيون لديهم مشكلة لكل حل!
4- السعادة قرار وليست إمكانيات، وفي الغالب الأشياء التي تسعدنا لا تُشترى! لهذا ثِق أن سعادتك تنبع من داخلك، وكآبتك كذلك !
5- نحن لا نفشل عندما نتعثّر وإنّما نفشل عندما نقرر أن نتوقف، لهذا يقول الانجليز: لا تتوقف عندما تتعب، توقّف عندما تنتهي!
قبل أن يخترع أديسون المصباح الكهربائي كان قد جرّبَ ألف طريقة ولم ينجح، ولكنه قال مُعقِّباً، لم يذهب شيء سُدى أنا اليوم أعرف ألف طريقة لا يمكن أن تؤدي إلى صنع مصباح كهربائي!
6- إذا أردتَ أن تُغيِّر حياتك غيِّر أفكارك…نحو الخير وصلاح نفسك..وسوف تسعد في الحياه،
7- الدنيا دولاب والزمن دوار وكما تُدين تُدان، كل ساقٍ سيُسقى مما سقى، فأحسن سقاية الناس لتحسن مشربك! والله أعدل من أن تمد يداً في الخير ثم إذا وقعتَ لا يُهيِّء لكَ يداً، كل معروف تصنعه هو يد مساعدة تخبِّئها للغد، ثمّ وما أدراك… قد يكفيك الله حاجة الناس أساساً، الله أرحم من أن يذيقك وجعاً خففته عن غيرك!
8- القلق كالكرسي الهزاز يحركك مكانك ولكنه لا ينقلك إلى الأمام خطوة! احسبْ حساب المستقبل، وأعدَّ نفسك، ولكن لا تنسَ أن الغد بيد الله، والله عند ظن عبده به، وهو أكرم من أن تسلِّمه أمركَ فيذرك للدنيا تلعب بك!
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.