برنامج الحساب العقلي العالمي إيما سمارت

مدير عام البرنامج يفتتح دورة لتدريب 120 معلمة على الحساب في وزارة التربية والتعليم في فلسطين

افتتح الدكتور نضال ادعيس مدير عام البرنامج في فلسطين دورة للحساب الذهني لعدد من معلمي الرياضيات في وزارة التربية والتعليم وذلك في مركز التدريب التربوي.

وحضر الافتتاح: أ. زياد المدهون نائب مدير عام التأهيل والإشراف التربوي، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية بالمديرية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب.

وافتتح اللقاء أ. المدهون بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأوضح أن الوزارة ارتأت التعرف على برنامج الخوارزمي الصغير ومدى فعاليته وأهميته في توسيع مدارك الأطفال، وتنمية ذكائهم، مشيراً إلى أنه تم التوافق مع المركز لتنفيذ دورات تدريبية لمشرفي ومعلمي الرياضيات في جميع المديريات، وتمنى أ. المدهون أن تحقق الدورة أهدافها، ويستفيد المعلمين من الدورة ليكون التدريب فاعلاً ومثمراً.

ومن جانبه رحب أ. السدودي بالحضور، وشكر ممثلي برنامج الخوارزمي على حضورهم، وتنفيذ الدورات في مديرية خان يونس، مشيراً إلى أهمية هذا البرنامج في تنمية قدرات الأطفال العقلية، وشكر جهود الوزارة متمثلة في أ. المدهون وعمله الدؤوب لتطوير كفايات المشرفين والمعلمين.

وفي كلمته عرّف مدير البرنامج د. نضال ادعيس قائلاً أنه: “برنامج تعليمي للأطفال يهدف إلى تزويدهم بالمهارات الذهنية وحل مسائل الرياضيات المختلفة (الجمع والطرح والقسمة والضرب) من خلال تدريبهم على أسس وقواعد العداد الصيني (Abacus) عن طريق مناهج أكاديمية الحساب الذهني العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!