الربح من الإنترنت أجوبة وأسئلة

الربح من التدوين مهارة تدر على أصحابها آلاف الدولارات لكن تحتاج إلى مهارات مختلفة ومتنوعة وتميز في الأفكار التي تكتب فيها، في هذا المقال سأشرح لك الطرق الصحيحة والمجربة لإتقان هذه المهارة، واستغلالها في تحقيق الأرباح.

المحتويات

  • ما هو الربح من التدوين؟
  • الربح من التدوين كنز حقا
  • أساليب الربح من التدوين أو كتابة المقالات ونشرها
  • خطوات الربح من التدوين
  • الربح من التدوين: أسئلة وأجوبة
  • ما هو الربح من التدوين؟

الربح من التدوين أو كتابة المقالات ونشرها أو الربح، هو أن تقوم ببناء موقع أو مدونة تختص في مجال معين، وتكتب مقالات تستهدف بها الزوار والذين هم مصدر الربح بناء على الأسلوب الذي ستخصصه في الموقع الإلكتروني.

فإذا أردنا أن نضع خريطة مبسطة تلخص معنى وكيفية الربح من التدوين، فستكون على الشكل التالي:

  • البحث عن فكرة ومجال لبناء الموقع.
  • إنشاء المدونة.
  • كتابة المقالات.
  • جلب الزيارات.
  • الربح بناء على الأسلوب الذي اخترته.

يبدو الأمر بسيطا أليس كذلك؟

هو بسيط إن تعلمت، لكنه صعب إذا كنت متسرعا وتريد الربح السريع دون أن تفكر في بناء أساس متين لموقعك والعمل على بناء قاعدة جماهيرية تتفاعل مع موقعك وتحبه، وفي النهاية ستجد الأرباح التي تناسب جهدك وتعبك.

 

  • الربح من التدوين وكتابة المقالات يحقق لك الفائدة المالية

لا داعي لكي أعرض لك حجم أرباح بعض المدونات الإلكترونية العربية أو الأجنبية، فيمكنك أن تبحث بنفسك وتقرأ مئات المواضيع عن هذا الأمر.

هذه الأرباح لا تأتي بالتمني أو الانسياق وراء موضوع أو فيديو يُمنّيك بالربح الوفير عن طريق استثمار مبلغ معين ويعود عليك بأرباح كبيرة.

بعض الشركات تطلب منك أن تضع عندهم مبلغا وستربح عنه زيادة محددة بقدر وحجم استثمارك.

وقتها كان الكثير يمدح ويقسم بصدق هذه المواقع، وكنتُ من الأشخاص الذين انخرطوا في تجربة هذه المواقع، بالرغم من أني كنت أرفض هذا الأسلوب لأنه ببساطة غير منطقي، لكنه طبيعة البشر تنساق خلف مشاعرها وتضع أموالها من غير دراسة.

هنا المطلوب منك الكتابة والقراءة والمطالعة والبحث المنظم وترتيب الأفكار وفهرسة المواضيع.

بعض الشركات والأشخاص يستسهل الربح ويستعجل الرزق يعطي أمواله لأشخاص تعرف عليهم عن طري الانترنت ويشتر ي عملات مشفرة ويخسر أمواله التي جمعها من سنين.

أموالك يتم دفعها لمن هم في القمة ومن يليهم إلى آخر السلسلة، وحينما يحدث خلل أو تنقص الأموال وينهار النظام، فيهرب الذين جمعوا الأموال، وتبقى وحيدا تندب حظك.

ننصح دائماً بأن تعمل بجهدك وتدخر اموالك، نحن نسعى لتطوير الذات وصقل المهارات بدلاً من تضيع الوقت والمال، عندها يمكنك أن جمع المال من التدريب والتدوين وتنتظر الأرباح التي تناسب وقتك وجهدك.

أساليب الربح من التدوين

هما أسلوبين مشهورين يتفق عليهما أغلب المدونين، وهما :

  • الربح من جوجل

أرباح جوجل أدسنس من التدوين (Google AdSense)

يعتبر هذا الأسلوب من المجالات المفضلة عند شريحة كبيرة جدا من المدونين، خصوصا في المحتوى العربي، وذلك لبساطته الشديدة.

وإذا كنت مبتدئا لا تعلم ماذا يعني AdSense عند المدونين، فهو باختصار البحث عن أفضل الكلمات المربحة وتستهدفها في مقالاتك، ثم تقوم جوجل بعرض الإعلانات فيها، وتربح مقابل المشاهدات ونقرات الزوار المستهدفين .

 

استخدام أسلوب أدسنس للمدونات مربح جدا إذا كان مجال مدونتك متخصصا في سوق يدفع عليه المعلنون، ويبقى عليك فقط بذل الجهد في نشر المقالات وتحسينها للظهور في الصفحات الأولى لمحركات البحث، ومع الصبر والإصرار، ستستقطب مدونتك أعدادا مهمة من الزوار، وستتمكن من تحقيق أول أرباحك.

وأنا لا أتحدث عن الدفع مقابل جلب الزوار بغرض الربح من ضغطاتهم على اعلانات أدسنس.

فهذا أسلوب صعب جدا سواء من ناحية ارتفاع سعر الإعلانات المدفوعة، أو عدم تفاعل الزائر مع إعلانات أدسنس، ناهيك على أن العديد من حسابات أدسنس يتم إغلاقها بسبب هذا الأسلوب.

211 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *